Al-Masdar One


مؤسسة "المصدر" للترجمة والخدمات الصحفية مؤسسة مقدسية تعمل على متابعة التطورات في الشارع الاسرائيلي وموقفه من القضايا الاساسية للمنطقة متابعة يومية دقيقة ومعمقة، فتسبر غور المجتمع وتستشرف افاق تطوره وتعنى باعمق التيارات الفاعلة في كافة المجالات، وذلك استنادا الى المصادر الاصيلة للمعلومات من صحف ومجلات واصدارات بحثية، فتقوم بالترجمة الدقيقة والامينة لأهم ما ينشر في هذه المصادر. وهي صحف يديعوت ومعاريف وهآرتس واسرائيل اليوم اليومية وكول هعير ويروشلايم الاسبوعية والنشرات والمطبوعات الصادرة عن أهم مراكز البحث السياسية والاستراتيجية في اسرائيل .

وتصدر "المصدر" هذه الترجمات في النشرات الدورية التالية:

 

  • النشرة السياسية اليومية: وتتضمن جملة من أهم الاخبار والمقالات والتحليلات والتقارير، اضافة الى تلخيص افتتاحيات الصحف اليومية. وتقع هذه النشرة في 25 صفحة يوميا.
  • النشرة الاقتصادية: وهي نشرة اسبوعية تعنى باهم التطورات في الساحة الاقتصادية الاسرائيلية وعلاقاتها بالاقتصاد الفلسطيني والعربي - واقعا وتطورا. وتقع في 15 صفحة اسبوعية.
  • النشرة الاستراتيجية: وهي نشرة شهرية تغطي أهم صادرات مراكز الأبحاث السياسية والاستراتيجية في اسرائيل. وتقع في نحو 40 صفحة.
  • الملحق الاستراتيجي: وهو نشرة شهرية مكملة للنشرة الاستراتيجية . وتقع في نحو 40 صفحة أيضا.
  • اعداد ترجمات خاصة حسب الطلب للجهات المعنية وذلك وفق عقد خاص.
  • اعداد تقارير صحفية يومية واسبوعية في الشؤون الاسرائيلية والفلسطينية.

وتضع "المصدر" هذه المعلومات الاولية الهامة تحت تصرف المؤسسات السياسية والصحفية ومراكز البحث والباحثين والمختصين في الشؤون السياسية والاقليمية وذلك لقاء مبلغ شهري يتفق عليه في عقد اشتراك يلزم المشترك باستخدام مواد النشرات لصالحه فقط.